الأخبار

بدء امتحانات التحويل من مدارس التعليم العام إلى الأزهري بسوهاج الأحد المقبل

كتب: خالد علم الدين

أعلنت المنطقة الأزهرية بسوهاج جدول امتحانات التحويلات من مدارس التعليم العام إلى المدارس الأزهرية للعام الدراسي 2024/2025م، والمقرر أن تنطلق في الثامن من سبتمبر الجاري.

وأوضح الدكتور علي قدري، مدير إدارة الامتحانات الامتحانات بمنطقة سوهاج الأزهرية  أنه من المقرر أن تنطلق الامتحانات يوم الأحد المقبل 8 سبتمبر، لطلاب الصفوف الثاني والثالث الابتدائي والأول الإعدادي، بينما يمتحن طلاب الصفوف الرابع والخامس الابتدائي والثاني الإعدادي يوم الاثنين 9 سبتمبر، ويمتحن طلاب الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي يوم الثلاثاء 10 سبتمبر.

وأضاف  أن امتحان الطلاب المحولين إلى المعاهد العادية في القرآن الكريم شفويًا فقط، ويمتحن الطلاب المحولين إلى  المعاهد النموذجية شفويًا في القرآن الكريم واللغة الإنجليزية.

كما تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اختبارات المرحلة الثالثة لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري بحضور فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف ورئيس لجنة الاختبارات، والمنعقدة بمقر الرواق الأزهري بمعهد بنين سوهاج الديني.

وخلال جولته التفقدية تابع رئيس المنطقة انتظام العمل، ومر على لجان الاختبارات يرافقه الدكتور مصطفى الشيشي، مدير إدارة شؤون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور نور الرمادي، مدير إدارة الرواق الأزهري بسوهاج.

جدير بالذكر تجري الاختبارات لمدة يومين في الفترة من 2-3 أغسطس2024م، حيث يؤدي الاختبارات ١٩١ محفظًا بالأروقة الأزهرية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا.

زر الذهاب إلى الأعلى