خدمات

تعرف علي افضل انواع زيوت الطهي لمريض السكر

كتب: قسم الأخبار

 

تلعب زيوت الطهي دوراً كبيراً في التأثير على مستويات الجلوكوز بالدم، لذا يتعين على مرضى السكري الانتباه إلى نوعيات الزيوت التي يتناولونها، لأنها قد تؤدي إلى رفع مستويات السكر بالدم وتفاقم الأعراض التي يعانون منها. وتتكون زيوت الطبخ من ثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية وهي الدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون المتعددة غير المشبعة، والدهون المشبعة، ويساعد النوعان الأول والثاني مرضى السكري بشكل أفضل ولكن من المعروف أن النوع الأخير يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ويفاقم المرض.

وإليكم فيما يلي 9 أنواع من الزيوت الآمنة التي تساعد في ضبط مستويات السكر بالدم وتحافظ أيضا على صحة القلب، وهي كالآتي:

1-زيت جوز الهند يعتقد خبراء التغذية أن زيت جوز الهند من أفضل زيوت الطهي لمرضى السكري، وأظهرت دراسة أن زيت جوز الهند قد يدعم التوزان الطبيعي للجلوكوز ويعزز جهاز المناعة من خلال استقلاب الأحماض الدهنية، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

2-زيت الزيتون البكر تميل الوجبات المصنوعة من زيت الزيتون إلى رفع كمية صغيرة فقط من سكر الدم مقارنة بزيت الذرة، وأظهرت إحدى الإحصائيات الطبية أن زيت الزيتون مفيد في ضبط والوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، ويمكن استخدام زيت الزيتون للتتبيل والطهي على حرارة منخفضة، حيث يجب تجنب طبخه على حرارة عالية والقلي باستخدامه.

3-زيت الجوز زيت الجوز فعال ضد مرض السكري من النوع الثاني، كونه غنياً بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات، بالإضافة إلى أن زيت الجوز يحتوي على مستويات عالية من حمض ألفا لينولينيك، وعند تناوله لمدة ثلاثة أشهر يساعد على تقليل سكر الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى